في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
"كهرباء الشمال" تشارك في لقاء بخصوص تعديلات رسوم الربط الجديدة
تاريخ النشر: 04/12/2019 - عدد القراءات: 401
"كهرباء الشمال" تشارك في لقاء بخصوص تعديلات رسوم الربط الجديدة
"كهرباء الشمال" تشارك في لقاء بخصوص تعديلات رسوم الربط الجديدة


رام الله/ شاركت شركة توزيع كهرباء الشمال بوساطة المهندس أمجد الحاج حمد و المهندس أيوب فريحات في جلسة الاستماع التي عقدت في  مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني يوم الاثنين 02 كانون أول 2019، لمناقشة تعديل وتطوير رسوم ربط الخدمات الكهربائية الجديدة، وذلك بحضور رئيس سلطة الطاقة المهندس ظافر ملحم ووزارة الحكم المحلي وشركة النقل الوطنية ومركز ابحاث الطاقة وجمعية حماية المستهلك واتحاد المطوريين وشركات توزيع الكهرباء والبلديات والنقابات العاملة في قطاع الكهرباء والغرف التجارية ومؤسسة المواصفات والمقاييس وهيئة تشجيع الاستثمار، كما حضر عن المجلس الدكتور محمد شاهين والمهندس مجدي الشيخ اعضاء مجلس الادارة والرئيس التنفيذي المهندس حمدي طهبوب.
وافتتح الجلسة الدكتور شاهين مؤكدا ان هذه الجلسة تأتي ضمن مهام المجلس التي حددها قانون الكهرباء العام وتعديلاته والرامي الى ضرورة اجراء جلسات استماع لاخذ اراء ممثلين عن المستهلكين والموزعين فيما يخص اي تشريع يمس مصلحة المواطن.
واكد د. شاهين على ان هدف المجلس هو تحقيق افضل خدمة للمستهلك الفلسطيني بسعر مناسب وبنفس الوقت المحافظة على مصالح شركات التوزيع .
وفي سياق متصل، اثنى م. ملحم على جهود المجلس بطواقمه في تنفيذ جلسات الاستماع التي من شأنها تقريب وجهات النظر بين المستهلك والموزع.
وقال ملحم " رسوم الربط هي كرة متدحرجة بدات عام 2011 الى الان وهي في طور التطور بما يتناسب مع المستجدات على قطاع الكهرباء.

بدوره اكد طهبوب ان المجلس يقوم بمراجعة دورية لنظام رسوم الربط حسب مقتضيات المصلحة العامة للوصول للتكاليف العادلة للمستهلك ولتنظيم ايرادات الموزعين من الرسوم.
واوضح طهبوب ان دور المجلس بهذا السياق يتمحور بشكل رئيسي حول اخذ ملاحظات الممثلين عن المستهلك وعن شركات التوزيع بعين الاعتبار لبلورة اي اقتراح ليكون عادل لجميع الاطراف.
كما اكد طهبوب ان المجلس سيقوم بعمل جلسة ثانية ونهائية قبل التوصية بالتعديلات المقترحة.

وفي السياق ذاته عرض طهبوب للحضور السيناريوهات المقترحة من قبل المجلس لتعديل نظام رسوم الربط واثرها على شركات التوزيع والمستهلك، مؤكدا على ان المجلس تلقى العديد من الشكاوى والملاحظات على النظام خلال العام المنصرم وقد اخذت هذه الشكاوى بعين الاعتبار في وضع السيناريوهات.
وتم فتح باب النقاش للحضور بعد تقديم العرض والسيناريوهات المقترحة، وشارك جميع الحضور في وضع الاقتراحات والاضافات للتعديلات.
وتمثلت المقترحات في التوصية بالغاء التكاليف الخاصة بوصلة المشترك، وضرورة توصية الرسوم المترتبة على ربط الخدمة الكهربائية داخل وخارج المخطط الهيكلي لهيئات المحلية، اضافة الى ما يتعلق بالاقتراحات الخاصة بتنحية خطوط الكهرباء وتعديل رسوم المشترك التجاري وغيرها من الامور.
وفي الختام شكر طهبوب الحضور على اثراء النقاش مؤكدا ان المجلس سيقوم بتعديل السيناريوهات فيما يضمن المساواة والعدالة والتوازن بين مصالح المستهلكين والموزعين.
وتأتي هذه الجلسة بناءا على صلاحيات المجلس بالمراجعة الدورية للتشريعات الخاصة بقطاع الكهرباء حسب القانون.
ويذكر ان المجلس عقد عدة جلسات استماع بخصوص مواضيع مختلفة قبل اصدار قرار مجلس الادارة بالتوصية بهذه التشريعات.
 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية