في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
"كهرباء الشمال" تعقد لقاء لشركات الطاقة الشمسية حول متطلبات السلامة العامة
تاريخ النشر: 14/11/2021 - عدد القراءات: 732
"كهرباء الشمال" تعقد لقاء لشركات الطاقة الشمسية حول متطلبات السلامة العامة
"كهرباء الشمال" تعقد لقاء لشركات الطاقة الشمسية حول متطلبات السلامة العامة

عقدت شركة توزيع كهرباء الشمال وبالتعاون مع الدفاع المدني الفلسطيني يوم الأحد الموافق 14/11/2021  لقاء بخصوص متطلبات السلامة العامة واجراءات الربط لمشاريع الطاقة الشمسية.
وحضر اللقاء المهندس اسعد سوالمة مدير عام كهرباء الشمال والمقدم ايوب الطنبور مدير مديرية الدفاع المدني بنابلس، والمهندس حمدي طهبوب الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء، والمهندس حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات المقاييس وخالد اشتية مدير عام الحكم المحلي في نابلس، وبشار الصيفي مدير الاقتصاد الوطني في نابلس، وعدد من المهندسين والمهندسات ومسؤولي اقسام الطاقة الشمسية في الشركة.
وفي كلمته، رحب المهندس سوالمة بالحضور، وبين ان الشركة تولي اهتماما كبيرا للطاقة الشمسية، وتسعى لتنفيذ الانظمة السارية، موضحا ان الشركة تهدف من هذا اللقاء لترتيب والاستماع لاراء الشركات والمقاولين العاملين في مجال النظام الشمسي.
واضاف أن كهرباء الشمال نفذت في العام 2020 جملة من المشاريع على نظامي المبادرة الفلسطينية وصافي القياس وقدرات مختلفة، بالإضافة أن الشركة امتلكت مشروع نور جنين في بلدة كفردان بقدرة 5 ميجا، وهذا يهدف إلى تنويع مصادر الطاقة الكهربائية وتحقيق العائد للمشترك والشركة، واكد أن الشركة مهتمة بتطوير العلاقة مع الشركات المنفذة بهدف تسهيل إجراءات الربط للمشاريع.


من جانبه، اوضح المقدم الطنبور ان الدفاع المدني يهدف لتحقيق كافة متطلبات السلامة العامة لجميع المشاريع للحفاظ على سلامة المواطن والمنشأة، مبينا ان الدفاع المدني وبهدف الحفاظ على مصالح الجميع يتبع الاجراءات والشروط والكود الفلسطيني الصادر من مجلس الوزراء ويشدد عليها.
من جهته، قال المهندس طهبوب ان مجلس التنظيم يقر الأنظمة ويراقب دور شركات توزيع الكهرباء في تنفيذ القوانين وتطبيق الانظمة، ودعا الشركات للالتزام بكافة الانظمة الصادرة عن المجلس وذلك لتحقيق المصلحة العامة.
أما المهندس حيدر حجة فقال ان مؤسسة المواصفات والمقاييس اولت اهتماما كبيرا لاعداد مواصفات لتنفيذ مشاريع الطاقة البديلة ومن ضمنها توليد الطاقة عن طريق الشمس.
وبين ان المؤسسة تعمل على دراسة احتياجات فلسطين في هذا المجال لتحديد ما يلزم لانجاح هذه المشاريع، كما ان المؤسسة بصدد الاعلان قريبا عن كود للتمديدات الكهربائية المنزلية تباعا للكود الاول بخصوص السلامة العامة.
وقدم خالد اشتية مداخلة عن دور الحكم المحلي في اعطاء التراخيص والاجراءات قبل تنفيذ المشاريع وعن تحديات التي تواجهها الشركات بهذا المجال.
وقال بشار الصيفي ان وزارة الاقتصاد تشجع مشاريع الطاقة المتجددة حيث ان الموضوع مهم واثبت نجاحا كبيرة على الصعيد المالي والفني، وان الوزارة تبنت 75 مصنعا لمشاريع مستقبلية في توفير الطاقة واستغلال الطاقة المتجددة.
وخلال اللقاء، قدم طاقم مهندسي الشركة ومسؤولو الطاقة الشمسية شرحا مفصلا عن تنفيذ المشاريع وماهية التعليمات والانظمة الفنية المعمول بها، واكدوا ان الشركة تتابع بهذا الجانب وتفرض متطلبات السلامة العامة على جميع المشاريع وذلك بهدف المصلحة العامة.
كما قدم طاقم الدفاع المدني عرضا عن شروط السلامة العامة، وأوضحوا الكود الفلسطيني الصادر عن مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
وتم فتح باب النقاش والاستفسارات والمداخلات من الشركات المشاركة والمقاولين الحاضرين.
يذكر ان كهرباء الشمال تولي أهمية كبيرة لهذا الموضوع وتتابع عن كثب بعض الملاحظات التي تصل اليها بهذا المجال وتسعى للتطور الدائم والمستمر للوصول لأعلى جودة خدمة للمشتركين. 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية