في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
كهرباء الشمال" تستنكر الإعتداء الأثم على محطة الطاقة الشمسية في "كفردان".
تاريخ النشر: 01/09/2022 - عدد القراءات: 678

قال المدير العام لشركة "كهرباء الشمال" المهندس أسعد سوالمة لـ "القدس" دوت كوم، أن مجموعة من المواطنين هاجموا المحطة وأطلقوا الرصاص وألقوا الحجارة بداخلها مما تسبب بتدمير حوالي 500 من الألواح الشمسية وتعطيل المحطة التي تبلغ طاقتها الانتاجية 5 ميغا، وأوضح سوالمة أنه خلال الايام الماضية كانت هناك تشويشات على الخط من الشركة القطرية، وعملت طواقم كهرباء الشمال على تجاوز المشكلة من خلال اعادة توزيع الاحمال.
وأضاف أنه حصل يوم أمس الاربعاء عطل بالخط الاسرائيلي الرئيسي المغذي لمناطق مختلفة غرب جنين، وقامت كهرباء الشمال بإبلاغ المجالس القروية بطبيعة العطل،وقال: "فوجئنا بحملة تحريض على المحطة التي تخدم بشكل رئيسي المشتركين في المنطقة، وهي مملوكة للهيئات المحلية المنضمة لكهرباء الشمال وليست تابعة للشركة القطرية".
واكد أن انقطاع الكهرباء كان خارج عن ارادة وسيطرة الشركة، مبينًا أن الشركة تبذل كل جهدها لضمان استمرار الخدمة الكهربائية ووصولها لكافة المشتركين.
واعتبر أن الاعتداء على مقدرات الشركة يمثل اعتداء على كل مواطن وعلى الموظفين والعاملين في الشركة.
وأكد أن الشركة ستقوم بملاحقة المعتدين قانونيًا وقضائيًا ولن تتهاون مع الاعتداء على مقدرات الشركة، مطالبًا الجهات المختصة والأجهزة الامنية بمحاسبة المعتدين.

إدانات مختلفة تستنكر الاعتداء منها "مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني ، بلديات :" نابلس ، جنين ، اليامون ، كفردان ".


 


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية