في حال الطواريء
1700300200
الرئيسية / أخبار الشركة
كهرباء الشمال تدعم نشاطات يوم المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس
تاريخ النشر: 15/03/2012 - عدد القراءات: 1817
كهرباء الشمال تدعم نشاطات يوم المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس
كهرباء الشمال تدعم نشاطات يوم المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس

ساهمت شركة توزيع كهرباء الشمال في دعم أنشطة وفعاليات يوم المستهلك الفلسطيني الذي يصادف اليوم 15 آذار بتوفير كافة المستلزمات لاقامة هذا النشاط في محافظة نابلس ،وانطلقت مسيرة من دوار الشهداء ترأسها محافظ نابلس اللواء جبرين البكري والدكتورة نجاة أبوبكر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والسيد اياد عنبتاوي رئيس جمعية حماية المستهلك في نابلس والمهندس يحيى عرفات رئيس مجلس ادارة كهرباء الشمال  والمهندس سلام الزاغة المدير التنفيذي والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس والسيد عمر هاشم رئيس الغرفة التجارية والسيد بشار الصيفي مدير مكتب وزارة الاقتصاد في نابلس وعدد كبير من الشخصيات والمؤسسات الاهلية والرسمية في المحافظة الى باب السوق القديم للقيام بحملة اطلاع على الاسعار واوضاع التجار والمستهلكين هناك .
ورفع المشاركون يافطات للمطالبة بحقوق المستهلك اهمها حق الامان والتعويض وحق المعرفة والحياة في بيئة صحية ، والعمل على انجاح التقييم الصحي للمحلات والمطاعم التجارية.
وبعد انتهاء الجولة قام المشاركون بالتوجه الى مجلس الخدمات المشترك في منطقة الاغوار للبدء بفعاليات هذا اليوم  الذي أكد فيه  المهندس يحيى عرفات خلال كلمته  أن " مصلحة المواطن هو هدف شركة كهرباء الشمال الأسمى لتحقيق الأفضل له وخدمته بأفضل الطرق وشتى الوسائل سواء المباشرة من خلال خدماتنا الكهربائية او غير المباشرة من خلال دعم المؤسسات المجتمعية الممثلة لمختلف القطاعات التعليمية و المجتمعية والثقافية والصحية وغيرها والتي تعد جمعية حماية المستهلك إحداها من خلال اهتمامها بزيادة وعي المواطنين بحقوقهم كمستهلكين وسعيها لتعزيز وحماية مصالحهم الاقتصادية وتوفير برامج التثقيف والسلامة المادية لهم جزءا منها"
وقال إن الدور الذي تقوم به الشركة سواء بالتواصل مع مؤسسات المجتمع ومختلف القطاعات أو دعمها المادي والمعنوي ليس إلا جزءا بسيطا مما تعتبره الشركة واجبا تجاه راحة مواطنينا والإبقاء على سبيل للتواصل والتعاون والذي من المؤكد أن له دوره في الرقي بدور المجتمع الفلسطيني بشكل عام.
وختم عرفات كلمته بالقول" املا ان يعود هذا اليوم على المواطن الفلسطيني بالفائدة والوعي وبما فيه تحقيق للمصلحة العامة، ونؤكد أن شركة توزيع كهرباء الشمال وكما هي دائما لكم ومعكم في كل خطوة بنّاءة لدولة فلسطينية متقدمة".
وخلال كلمة محافظ نابلس أكد ان أختياره لمنطقة الاغوار هو نابع من أن هذا اليوم هو يمثل المنتج الفلسطيني على حد سواء حيث بالتاي يجب التركيز على منتجاتنا المحلية الفلسطينية التي تدعم الاقتصاد ،وأضاف أن هذه المنطقة تشكل 70% من السلة الغذائية الفلسطيينة وهناك قصص نجاح مميزة يجب ان نفخر بها.
وطالب اللواء البكري على دعم المزارع الفلسطيني من خلال العمل الفوري على تعويض المزارعين المتضررين واسترداد الضريبة والعمل على حل كل الاشكاليات في هذه المنطقة وان نكون محامين دفاع عنها على حد قوله.
وفي كلمة خالد حمدان رئيس مجلس الخدمات المشترك في منطقة الاغوار أثنى شكره وتقديره على هذا الجهد المبذول للاهتمام بالمنطقة التي تعود بالنفع العام ، حيث وصفه باليوم التاريخي للمنطقة.
بدوره قال رئيس بلدية نابلس أنه يتوجب على الجميع الالتزام الاخلاقي لحماية مقدرات وقطاعات هذه الشعب ،وطالب التجار والمستهليكن بضرورة العمل على تطبيق القوانين التي تشكل حماية لهم .
وأثنى بشار الصيفي على دور المحافظ على متابعته المستمرة لاحتياجات المواطنين وقال يجب علينا أن نعزز الرقابة على الاسواق الفلسطينية بكل الجوانب، ولقد قمنا بحملات منها حملة مقاطعة بضائع المستوطنات والعمل على قانون اشهار الاسعار ومتابعة المواد المنتهية الصلاحية من خلال القيام بجولات مشتركة مع القطاع الخاص.
و ألقى السيد اياد عنبتاوي كلمة أكد فيها على ضرورة توعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم ومحاربة الممارسات اللاانسانية التي تمارس ضد المستهكل الفلسطيني ،ودعا الى الانحياز له لما يعانيه من أزمات اقتصادية واجتماعية وتدني مستوى المعيشة .
وطالب عنبتاوي بضرورة توحيد كل الجهات والاطراف وتوفير كل اشكال الدعم لتحقيق هذه الاهداف بالاضافة دور الجهات الرقابية في تكثيف عمليات الرقابة وزيادة الزيارات الميدانية وتفعيلها.
وأشار عنبتاوي الا حق التجار والمصنعين بالترويج لبضاعتهم الا انه يتطلب منهم الالتزام بضوابط النشر وعدم إغراء المستهلك بمزايا وهمية ، وطالب التجار بتزويد المستهليكن بالمعلومات والحقائق التي تساعده في اختيار المنتجات.
وفي نهاية الفعالية قامت جمعية حماية المستهلك بتكريم المتطوعين من الجمعية ، وقدموا شهادات للمؤسسات والمحلات الملتزمة بقوانين والشروط الصحية المتعارف عليها.


القائمة البريدية
لتصلكم نشرتنا البريدية، تنبيهات فصل التيار الكهربائي، وغير ذلك من نشرات، انضم لقائمتنا البريدية